رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

50 دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين.. لزوجتك أجر المجاهد وهذه الدعوات تحفظها

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين
دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

يبحث الجميع عن دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين، وهي العملية التي تتحملها الأم رغمًا عنها وبغير إرادتها طلبًا للذرية وتعمير الأرض، لكنها قد تواجه صعوبات خلالها هي وطفلها فتكون الولادة متعسرة ومؤلمة للغاية، لذلك يقدم القاهرة 24 دليل لكل زوج وزوجة للاستعانة بـ دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين خلال فترة الحمل وخاصة قبل وأثناء الولادة.

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

ورد في دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين العديد من الآثار عن الصحابة والتابعين، بل عن القرآن الكريم والنبي صلى الله عليه وسلم، وقد اهتم الإسلام بمرحلة الولادة لعظم آلامها وتحمل المرأة ما لا تطيق، إذ عبر ربنا عن ذلك بقوله "حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا".

وفي السنة النبوية جاءت أحاديث تساوي أجر المرأة خلال شهور الحمل حتى الولادة بأجر الشهيد جهادًا في سبيل الله، فقد روى عَنِ ابْنِ عُمَرَ، عنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه قال "إِنَّ لِلْمَرْأَةِ فِي حَمْلِهَا إِلَى وَضْعِهَا إِلَى فِصَالِهَا مِنَ الأَجْرِ كَالْمُتَشَحِّطِ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِنْ هَلَكَتْ فِيمَا بَيْنَ ذَلِكَ فَلَهَا أَجْرُ شَهِيدٍ".

وترك ابن القيم رحمه الله في كتاب له طريقة مجربة وشرعية لتسهيل الولادة وحفظ الجنين، فقد أخبر عن الخلال أن عبد الله بن أحمد قال: رأيت أبي يكتب للمرأة إذا عسر عليها ولادتها في جام أبيض، أو شيء نظيف، يكتب حديث ابن عباس رضي الله عنه: "لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين: كأنهم يوم يرون ما يوعدون لم يلبثوا إلا ساعة من نهار بلاغ، كأنهم يوم يرونها لم يلبثوا إلا عشية أو ضحاها".

وعن ابن عباس، قال: مر عيسى صلى الله على نبينا وعليه وسلم على بقرة قد اعترض ولدها فى بطنها، فقالت: يا كلمة الله؛ ادع الله لي أن يخلصني مما أنا فيه؛ فقال: "يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس، خلصها". قال: فرمت بولدها، فإذا هي قائمة تشمه. قال: فإذا عسر على المرأة ولدها، فاكتبه لها.

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

لذلك يستحب للمرأة التي تشرف على الولادة أن تدعو دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين مما يلي:

اللّهمّ بك ملاذي، يسر لي ولادتي واحفظ طفلي بما تحفظ به عبادك الصالحين وجنبه الشيطان وشر الكائدين.اللّهمّ أتوسل إليك باسمك الواحد الصمد، فرج عني كربتي ويسر ولادتي واجبر خاطري بطفل سليم معافى.اللّهمّ يا كاشف الغم والهموم، احفظني من كل شر يخيفني ويسر خروج طفلي سليما معافى كامل الخلق من غير نقص ولا زيادة.اللهم يا مفرج الكرب العظيم، أدعوك دعاء المضطر فنجني مما أخاف ويسر لي يا خفي الألطاف.اللهم استودعتك نفسي فاحفظها بحفظك واستودعتك جسدي فهون علي الطلق، واستودعتك طفلي فأخرجه بسلام آمنًا معافى.يا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه قد حان وقت ولادتي فأسألك أن تيسرها، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين، ارحم ضعفي وقوني واشدد أزري واعصمني من السوء أنا وطفلي يا كريم.اللهم لا تحملني ما لا طاقة لي به واعف عني واغفر لي وارحمني وأتم ولادتي بخير وقر عيني بطفلي.يا من هو خير حافظ، احفظ طفلي من كل شر واجعله كامل الخلق لا وهن ولا نقصان ولا زيادة ولا خسران.يا مخلص النفس من النفس خلصني برحمتك واحفظ طفلي من كل شر لا أعلمه أنت به عليم.دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين لزوجتي

من المهم أن يعلم الزوج أن دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين لزوجتي أقل ما يمكنه فعله طوال فترة الحمل والولادة، إذ أن التشوهات الخلقية وعدم اكتمال الجنين أو حدوث أمر ما مثل طفرة جينية للجنين، قد تؤدي كل تلك الأمور إلى ولادة طفل يعاني مشاكل دائمة طوال حياته تؤرقه هو ووالديه وأهله، لذلك فطلب النجاة من كل ذلك وغيره أمر مستحب ومطلوب.

دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين

ومن نماذج دعاء لتسهيل الولادة وحفظ الجنين لزوجتي:

اللهم استودعتك زوجتي وطفلي فنجهما برحمتك من كل سوء ويسر لهما أمرهما يا كريم.اللهم أسألك لطفلي حسن الخلق ولزوجتي هون الطلق.يا خالق النفس من النفس، ويا مخلص النفس من النفس، ويا مخرج النفس من النفس يسر لها ولادتها. اللهم يا مسهّل الشديد ويا مليّن الحديد ويا منجز الوعيد، يا من هو كل يومٍ في أمر جديد، أخرج زوجتي من حولها وقوتها إلى حولك وقوتك وهون عليها وسلم طفلي من كل مكروه وسوء. اللهم بك تدفع زوجتي ما لا تطيق ولا حول ولا قوة إلّا بك، خلصها بخلاصك الجميل واحفظ طفلنا من كل مكروه وسوء.اللهم أسألك طفلا سليما معافى من غير نقصان ولا زيادة وبشرني بسلامة زوجتى.اللهم إنّي أسألك بأن لك الحمد، رزقتني من غير حول مني ولا قوة، فيسر ولادة زوجتي وردها إلي سالمة، واحفظ طفلي روحه وجسده من كل سوء.اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب أنت الرحمن الرحيم، هون على زوجتي وارفع ما بها من ألم وارزقنا طفلا سليمًا معافى.اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالمًا سليمًا عافيًا متعافًا، لا شر فيه ولا ضر.اللهم اجعل الولادة بردًا وسلامًا على زوجتي وعلى جنيني، كما جعلت النار بردًا وسلامًا على سيدنا إبراهيم.

دعاء لتسهيل الولادة دعاء تسهيل الولادة وحفظ الجنين دعاء تسهيل الولادة دعاء الولادة دعاء لزوجتي الحامل دعاء الولادة مستجاب

منوعات