رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

زوجان يزوران 114 موقعا أثريا لتحقيق حلمهما: «اشتغلنا بوظيفتين عشان نجيب فلوس»

هالي وزاك في رحلة استكشافية حول العالم
هالي وزاك في رحلة استكشافية حول العالم

رحلة طويلة مليئة بروح المغامرة كان بطلاها الزوجان هالي وزاك» العاشقان للمعالم السياحية في مختلف دول العالم، بعد أن زارا 114 موقعا أثريا من الأماكن المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، لمعرفة ما أفضل الأماكن السياحية في العالم.

من الصعب إيجاد شخص يشارك الطرف الآخر في تحقيق أحلامه، لذا علاقة الزوجان هالي وزاك» مثالًا رائعًا، حيث إنّهما يعملان معًا في وظيفتين بعد التخرج مباشرةً للحصول على كثير من النقود، لتحقيق حلمهما في استكشاف أفضل المواقع الأثرية، بالإضافة إلى فعل أشياء جنونية في منتصف رحلتهما، ما جعل الأمر ممتعًا وشاقًا في آن واحد.

كانت رحلتهما بسيطة، إذ كانا يخططان جيدًا قبل الذهاب لأي مكان، من خلال وضع ميزانية محدودة، والإقامة في بيوت الشباب أو بيوت الضيافة، أو في الإقامات المريحة، وعادةً حجزها يكون قبل ساعات قليلة من وصولهم إلى كل مدينة، فما قصتهما؟

تفاصيل زيارة هالي وزاك لأشهر المعالم السياحية

الرحلة البحثية ضمت 58 بلدة، انطلقت من الجبل الأسود مرورًا بـ ميانمار إلى تشيلي حتى كومبوديا والصين، ومن أفضل الأماكن الأثرية عند الثنائي هو سور الصين العظيم، الذي يعد واحدا من أشهر المعالم السياحية في البلاد، بحسب صحيفة daily mail».

لقد سمعنا عن الجدار كثيرًا، وعن مدى ضخامة حجمه، وامتداده العريق، لكن الاندهاش عند رؤيته يتلوى ويتعرج عبر الجبال حتى أقصى مدى تستطيع أن تراه، إنه أمر لا يصدق حقًا»، وفق ما ذكره هالي وزاك للصحيفة الإنجليزية.

أفضل المعالم السياحية عند الزوجين

ومن المواقع الأخرى المميزة عند الزوجين، هي مدينة باغان القديمة التي تقع في منطقة ماندلاي في ميانمار، وكانت تضم أكثر من 10 آلاف معبد، أبرزها معبد باغودا، ودير بوذي، لكن الآن تضم 2000 معبد، بسبب الحروب الأهلية، بحسب حديث الزوجان عند زيارتهما لها.

وفي أثناء زيارتهما لكثير من المواقع الأخرى، لاحظ الزوجان أنّ هناك بعض الأماكن لم يتغير شكل معمارها القديم، ومن أبرز المواقع منطقة سفانيتي العليا الجبلية بجورجيا، إذ إنّها تنتمي للعصور الوسطى، وتحافظ على طرازها المعماري، من خلال البقاء على شكل البيوت والأبراج.

 

سور الصين العظيم معالم أثرية الصين تشيلي

منوعات