رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

كيف تشغل ابنك عن الاستخدام السلبي للإنترنت؟.. إليك أبرز الطرق البديلة

نصائح لأولياء الأمور للحد من مخاطر الإنترنت على أطفالهم
نصائح لأولياء الأمور للحد من مخاطر الإنترنت على أطفالهم

عدة طرق يمكن لأولياء الأمور اتباعها، من أجل حماية أطفالهم من مخاطر الإنترنت، والتي نصت عليها هيئة اليونسيف، وذلك عبر اتباع عدة طرق تصب في الأخير، لحماية الطفل من مخاطر الإنترنت وعواقبها التي تؤثر سلبًا على الطفل من مختلف النواحي والتي يمكن إيضاحها في التقرير التالي..

نصائح لأولياء الأمور للحفاظ على سلامة الأطفال عبر الإنترنت

من الأمور التي يجب الانتباه لها جيدًا، هي الحرص على تحديد الوقت والمكان والمدة المسموح بها لاستخدام الإنترنت، ما تعمل على تهيئة الطفل لقضاء ذلك الوقت، مع ضرورة التنبيه عليه بالحفاظ على خصوصية معلوماته الشخصية وعدم إعطائها لأي شخص.

قضاء وقت ممتع مع الطفل

يمكنك الحد من مخاطر استخدام الإنترنت، عبر تعويضه بالجلوس معه بعض الوقت، الأمر الذي يمكن فعله بشكل يومي، وذلك من أجل هدم تلك العادة السيئة واستبدالها بأخرى مفيدة، من أجل القيام بالعديد من الأنشطة والمهام الحياتية التي تنمي مواهبهم.

ربما يساعد استكشاف مواقع الويب ووسائل التواصل الاجتماعي والألعاب والتطبيقات المفيدة مع الطفل إلى فتح مداركه لعالم أكثر شمولا وأكثر إفادة.

يمكنك أيضًا مساعدة طفلك من تحديد مواقع الويب والمحتويات الرقمية الآمنة والموثوقة، وذلك عبر الرجوع إلى موقع Common Sense Media»، أو عبر التحدث إليهم باستخدام الحوار الايجابي الداعم، بالإضافة إلى تجنب إصدار أي أحكام عند إثارة الطفل لأي تساؤل، والشرح لهم وعدم لومهم أبدًا على أي شيء قد يحدث عبر الإنترنت لأنك هذه التجربة الأولى في الاستخدام، وتعليمهم كيف يتعاملون مع المشكلة وإيجاد حل لها سريعا.

 

مخاطر الإنترنت مخاطر استخدام الإنترنت على الأطفال أولياء الأمور استخدام الإنترنت

منوعات