رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

منوعات

طريقة عمل الكبدة بالردة، لكسر روتين اللحمة بعد العيد

الكبدة بالردة
الكبدة بالردة

طريقة عمل الكبدة بالردة، الكبدة بالردة من طرق تحضير الكبدة الشهيرة التي لها مذاق مميز وعادة يقدم في المطاعم ويقبل على تناولها الكبار والصغار.

وطريقة عمل الكبدة بالردة، سهلة وبسيطة وغير مكلفة وتتفنن ربات البيوت في طرق تحضيرها في المنزل لإسعاد أفراد الأسرة، وهى تعتبر تغيير عن اللحوم بعد العيد.

وتقدم الشيف نيفين عباس، طريقة عمل الكبدة بالردة.

مكونات عمل الكبدة بالردة:

كيلو كبدة شرائح

ردة

ربع كوب خل

ربع كوب عصير ليمون

2 ملعقة كبيرة ثوم مفروم

ملح

زيت للقلي

طريقة عمل الكبدة بالردة:

أولا نقوم بتقطيع الإطار الموجود حول شريحة الكبدة حتى لا تنكمش عند القلي.نضع الكبدة فى الخل والليمون والملح والثوم.نقوم بوضعها فى الردة على الجانبين.نقليها فى الزيت على الجانبين مع ملاحظة أنها لا تأخذ وقت في القلي.ننشلها من الزيت ونضعها على ورق مطبخ، ثم نضعها في طبق التقديم.وتقدم ساخنة بجانب الخبز الأسمر والسلطة الخضراء وسلطة الطحينة أو بجانب المكرونة.الكبدة بالردة

ولعمل الكبدة البلدي

مكونات عمل الكبدة البلدي:

نصف كيلو كبدة بلدي

2 ملعقة سمن بلدى

فص ثوم مفروم

ملح

فلفل أسود

طريقة عمل الكبدة البلدي:

نحضر مقلاة غير لاصقة ونضعها على النار ثم نضيف لها السمن.ثم نضيف الكبدة والثوم المفروم والملح والفلفل الأسود.ثم نقلب سريعًا حتى تمام النضج.ثم نرفعها من على النار وتقدم ساخنة بجانب الخبز الأسمر وسلطة الطحينة.

ولعمل الكبدة الاسكندراني

مكونات عمل الكبدة الإسكندراني:

نصف كيلو كبدة مقطعة شرائح متوسطة

نصف كوب عصير ليمون

5 فصوص ثوم مفروم

رشة كمون

رشة كسبرة جافة

ملح

فلفل اسود

رشة بهارات لحم

زيت غزير

طريقة عمل الكبدة الإسكندراني:

نحضر الكبدة ونضعها فى بولة عميقة ونضيف لها مكونات التتبيلة ونقلب جيدًا.نترك الكبدة في التتبيلة لمدة لا تقل عن 4 ساعات.ثم نحضر مقلاة غير لاصقة ونضع بها زيت غزير.نترك الزيت يسخن جيدًا، ثم نضيف الكبدة مباشرة.نقلب جيدًا وسريعًا لمدة 3 دقائق حتى تمام نضج الكبدة.ثم ننشل الكبدة من الزيت ونضعها في طبق التقديم وتقدم مع عصير الليمون والفلفل الحار والخبز الأسمر، ويمكن إضافة سلطة الطحينة حسب الرغبة.

فوائد الكبدة

والكبدة من مشتقات اللحوم الحمراء التى لها قيمة غذائية عالية هي مهمة فى علاج أنيميا فقر الدم لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد، كما تحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين أ وزنك، وتناولها مهم لصحة الكبار والصغار.

و

الكبدة الكبدة بالردة طريقة عمل الكبدة بالردة مكونات عمل الكبدة بالردة الشيف نيفين عباس لحوم العيد اللحوم الحمراء فوائد الكبدة

منوعات