رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الرياضة

أهمها بنود الترشح.. اللجنة الأولمبية تعتمد تعديلات جديدة في لائحة اتحاد الفروسية

ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية
ياسر إدريس رئيس اللجنة الأولمبية

قررت اللجنة الأولمبية المصرية، برئاسة المهندس ياسر إدريس، اعتماد بعض التعديلات الخاصة بلائحة النظام الأساسي للاتحاد المصرية للفروسية.

اللجنة الأولمبية تعتمد تعديلات جديدة في لائحة اتحاد الفروسية

ووفقًا للقرار الذي نُشر في الجريدة الرسمية، فإن اللجنة الأولمبية المصرية، وبعد الاطلاع على مواد الدستور والقانون والميثاق الأولمبي وبعد موافقة الاتحاد الدولي للفروسية، قررت إجراء بعد التعديلات على لائحة النظام الأساسي لاتحاد الفروسية المصرية.

وتمثلت أبرز التعديلات الجديدة التي اعتمدتها اللجنة الأولمبية المصرية، في تعديل النظام الخاص في اعتماد الأصوات إلى الأغلبية المطلقة، بالإضافة إلى تعديلات تخص الترشح وشكل المجلس، الذي بات يتكون من رئيس ونائب و5 أعضاء منهم عضو تحت السن، و4 أعضاء احتياطيين بينهم 2 تحت السن.

كما تم تعديل بعض المواد الخاصة بطريقة احتساب الفائز في الانتخابات، وكيف يتم تحديد الفائز حال التساوي بين مرشحين أو أكثر من مرشحين، أو حتى اعتماد النتيجة في حالة التزكية.

ووافقت اللجنة الأولمبية المصرية، على تعديل بعض الشروط الخاصة بالترشح، سواء بشكل عام، أو الشروط الخاصة بكل منصب على حدة، وأبرزها ألا يقل سن العضو عن 35 عامًا.

ويُمكنكم مطالعة كافة التعديلات الجديدة الخاصة بالاتحاد المصري للفروسية، والتي أقرتها واعتمدتها اللجنة الأولمبية، من خلال الملف التالي:-

اللجنة الاولمبية ياسر ادريس اتحاد الفروسية تعديلات اتحاد الفروسية اللجنة الأولمبية المصرية

الرياضة