رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

فنون

تعرف على موعد قرعة بطولة العالم للكرة الطائرة بالفلبين

بطولة العالم لكرة الطائرة
بطولة العالم لكرة الطائرة

حدد الاتحاد الدولي لكرة الطائرة، يوم 14 سبتمبر، موعدا لإقامة قرعة منافسات بطولة العالم لكرة الطائرة والتي ستحتضنها الفلبين من 12 إلى 28 سبتمبر 2025 بمشاركة 32 منتخبا.

تعرف على موعد قرعة بطولة العالم لكرة الطائرة بالفلبين

وتأهلت الدولة المضيفة الفلبين إلى المسابقة بالإضافة إلى إيطاليا حاملة اللقب، كما ضمنت الفرق الثلاثة الأولى من كل بطولات 2023 القارية التأهل، أما المراكز الخمسة عشر الأخيرة فكانت من نصيب أفضل 15 فريقًا وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة العالمي.

وكشف الاتحاد الدولي لكرة الطائرة عن تصنيف المنتخبات المشاركة في النسخة 21 من البطولة في الفلبين، إذ جاء منتخب مصر بطل إفريقيا في التصنيف الثالث.

وقسم الاتحاد الدولي لكرة الطائرة الفرق الـ 32 إلى أربعة مستويات وفقًا لتنصيفهم العالمي، يتم تقسيمها على 8 مجموعات.

وفيما يلي مستويات المنتخبات:

المستوى الأول: الفلبين (البلد المنظم)، بولندا، فرنسا، الولايات المتحدة، سلوفينيا، إيطاليا، اليابان، البرازيل.المستوى الثاني: ألمانيا، الأرجنتين، صربيا، كندا، كوبا، هولندا، أوكرانيا، إيران.المستوى الثالث: بلجيكا، تركيا، جمهورية التشيك، بلغاريا، مصر، قطر، البرتغال، فنلندا.المستوى الرابع: تونس، الجزائر، ليبيا، الصين، رومانيا، تشيلي، كوريا الجنوبية، كولومبيا.

نظام بطولة العالم لكرة الطائرة

في مرحلة المجموعات، سيتم توزيع الفرق الـ32 على ثماني مجموعات تضم كل منها أربعة فرق تلعب بنظام الدوري من دور واحد، ثم يتقدم الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة الإقصاء المباشر.

مرحلة خروج المغلوب

مرحلة الإقصاء المباشر، سيتم تقسيم الفرق الـ16 إلى مرحلة خروج المغلوب: الفائزون سوف يتقدمون إلى المرحلة التالية، والخاسرون سيتم إقصاؤهم من المنافسة.

الاتحاد الدولي لكرة الطائرة بطولة العالم لكرة الطائرة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة كرة الطائرة

فنون