رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

الإسكان تستعد لافتتاح المرحلة الثانية من ممشى أهل مصر| صور

ممشى أهل مصر
ممشى أهل مصر

كلف المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة المتابعة الدورية لأعمال الصيانة ونظافة مشروع ممشى أهل مصر، للحفاظ على الممشى في أفضل حالة، حتى يتمتع به جموع المصريين.

وشدد الوزير على ضرورة الالتزام بتطبيق المبادئ التي تضمن الحفاظ على جودة الممشى من خلال الحفاظ على المسطحات الخضراء وأماكن جلوس المواطنين.

وأوضح المهندس شريف الشربيني، أن المرحلة الثانية على الجزء الجنوبي: كوبري قصر النيل إلى كوبري أكتوبر - كوبري أكتوبر إلى كوبري 15 مايو، والجزء الشمالي: كوبري إمبابة إلى كوبري الساحل، ويضم ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش ومطعما عائما، وكافيتريات، ومحال تجارية، ومباني للخدمات، ومدرجات ومسارح، بالإضافة إلى أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، والنوافير المائية.

وأشار إلى أن هيئة المجتمعات، تتولى مسؤولية مشروع ممشى أهل مصر على كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير متنزهات للمواطنين، وزيادة نصيب الفرد من المسطحات الخضراء والفراغات العامة، وتحقيق جودة الحياة للمواطنين.

ممشى أهل مصر

وكانت وزارة الإسكان، شغلت المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر، وتضم: ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش، ومطاعم، وكافيتريات، ومحال تجارية، وجراجات ومدرجات، ومسرحا، بجانب أعمال تنسيق الموقع، والتراسات، والنوافير المائية.

ممشى أهل مصرممشى أهل مصرممشى أهل مصر
ممشي أهل مصر مشروع ممشي أهل مصر أهل مصر ممشي النيل

اقتصاد