رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

أخبار عالمية

فيديو جديد يكشف تفاصيل محاولة اغتيال ترامب في بنسلفانيا

توماس كروكس
توماس كروكس

في تطور جديد يتعلق بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، نشرت شبكة سي إن إن الأمريكية مقطع فيديو يظهر فيه منفذ العملية، توماس كروكس، وهو يتجول بين الحشود في ولاية بنسلفانيا بكل أريحية قبل تنفيذ الهجوم.

وذكرت قناة العربية أن الفيديو، الذي التُقط من جانب أحد المتواجدين صدفة بالموقع يوم التجمع الانتخابي في مدينة بتلر، أظهر كروكس وهو يرتدي قميصًا رماديًا وسروالًا قصيرًا، دون أن يظهر عليه أي سلوك مريب أو حيازة للسلاح المستخدم في العملية.

الرئيس ترامب نجا بأعجوبة من محاولة الاغتيال التي وقعت في 13 يوليو الماضي خلال تجمع انتخابي.

كروكس أطلق أعيرة نارية من مسافة تقارب 150 مترًا باتجاه المنصة التي كان يتحدث فيها ترامب، مما دفع عملاء الخدمة السرية إلى الرد الفوري بقتل كروكس فور إطلاقه النار.

يُذكر أن هذه المحاولة الفاشلة لاغتيال الرئيس السابق أثارت ضجة كبيرة وأعادت تسليط الضوء على المخاطر الأمنية المحيطة بالمسؤولين السياسيين في الولايات المتحدة، خاصة خلال التجمعات الانتخابية.

حال فوزه بالانتخابات.. ترامب قد يناقش مسألة ضبط الأسلحة مع روسيا

أكد مستشار في حملة المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي السابق قد يناقش مسألة ضبط الأسلحة مع روسيا إذا فاز بالانتخابات.

ووفقًا لوكالة “تاس” الروسية، قال برايان هيوز مستشار حملة ترامب الانتخابية، إن المرشح الجمهوري للرئاسة قد يناقش مسألة ضبط الأسلحة مع روسيا إذا فاز في الانتخابات وجعل الولايات المتحدة أقوى من خلال تدابير مثل بناء نظام دفاع صاروخي جديد.

وأضاف هيوز عندما سُئل عما إذا كان ترامب مهتمًا بصفقات جديدة لضبط الأسلحة مع روسيا: "يؤمن الرئيس ترامب بالسلام من خلال القوة".

وتابع قوله: "لقد تحدّث كثيرًا عن أحد أهم الأشياء لجعل الأمة أقوى وذلك من إنشاء نظام دفاع صاروخي تم الحديث عنه لعقود من الزمان.. سيفعل ذلك بطريقة تحمي الشعب الأمريكي ويتم بناؤها في الداخل وتجعلنا أقوى".

وأشار: "عندما تصل إلى موقف أقوى في العالم، يمكنك بعد ذلك البدء في تقييم مستويات الأسلحة ومستويات التسليح التي تتحدث عنها، لكن لا يمكنك بدء هذه المناقشة اليوم وأمريكا في مثل هذا الموقف الضعيف".

وأكد هيوز "لذا، فإن أول شيء يجب أن يحدث في المجال الجيوسياسي هو الاعتراف بالقوة الأمريكية مرة أخرى. وهذا لن يحدث في عهد بايدن - هاريس".

ترامب دونالد اغتيال الرئيس الأمريكي تجمع انتخابي

أخبار عالمية