رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

اقتصاد

كاتب صحفى: انخفاض التضخم يعزز قيمة العملة ويرفع مستوى المعيشة

الجنيه والدولار
الجنيه والدولار

قال الكاتب الصحفي طلال رسلان، إن انخفاض مستوى التضخم يعتبر بشرى سارة لكل المصريين، حيث ينعكس بشكل مباشر على أسعار السلع بشكل عام، موضحًا أن ارتفاع التضخم يؤثر سلبًا على قيمة العملة، مما يؤدي إلى زيادة أسعار السلع، بينما انخفاض التضخم يعزز من قيمة العملة ويرفع مستوى المعيشة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء دي إم سي"، والمذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن أحد أبرز أهداف برنامج الحكومة بقيادة الدكتور مصطفى مدبولي كان خفض معدلات التضخم، مشيرًا إلى أن تحقيق هذا الهدف يعزز الاقتصاد بشكل عام، ويؤثر إيجابيًا على حياة المواطنين من خلال تحسين قيمة العملة ومستوى المعيشة.

الحكومة تعاملت بشفافية مع مسألة التضخم

وأكد أن الحكومة تعاملت بشفافية مع مسألة التضخم، ولم تخبئ أي شيء عن المواطن، موضحًا أن الحكومة اتخذت إجراءات مباشرة لخفض معدلات التضخم، مما يدل على جديتها في تحسين الاقتصاد وحياة المواطنين.

وتابع، أن الاستقرار الاقتصادي والانخفاض المستمر في أسعار السلع منذ مارس الماضي يدعمان التفاؤل بمزيد من التحسن، لافتًا أن انخفاض أسعار مجموعة من السلع الأساسية والاقتصادية بشكل ملحوظ، يعكس استقرار السوق واستمرار اتجاه الانخفاض في معدلات التضخم.

الكاتب الصحفي طلال رسلان انخفاض التضخم قيمة العملة مستوي المعيشة الحكومة المواطن الاستقرار الاقتصادى

اقتصاد