رئيس مجلس الإدارة ناصر الزيني

رئيس التحرير سماح منير

الأخبار

القادم أسوأ، الأرصاد تحذر المصريين في أول أيام بداية فصل الصيف رسميا

الطقس
الطقس

فصل الصيف، كشفت هيئة الأرصاد الجوية، سمات فصل الصيف الذي يبدأ فلكيًّا اليوم الخميس 20 يونيو، حيث يشهد نصف الكرة الشمالي أطول نهار وأقصر ليل خلال العام إيذانًا ببدأ فصل الصيف والذي يستمر قرابة الثلاثة أشهر حيث تتعامد الشمس على مدار السرطان.


سمات فصل الصيف

وقالت هيئة الأرصاد:" نعرف جيدًا أنه من سمات فصل الصيف ارتفاع درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على الرغم من أن درجات الحرارة تسجل أعلى معدل لها في فصل الربيع عن فصل الصيف ويرجع ذلك لتأثرنا في فصل الربيع بكتل هوائية صحراوية جافة.


منخفض الهند الموسمي

وأضافت:" أما في فصل الصيف يكون الإحساس أعلى بـ ارتفاع الحرارة ويرجع ذلك إلى زيادة نسب الرطوبة بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي الذي يتمركز في جنوب آسيا ممتدا إلى شبه الجزيرة العربية وآسيا الصغرى وشرق البحر المتوسط وقبل وصول الكتل الهوائية إلى جمهورية مصر العربية تمر عبر البحر المتوسط فتحمل المزيد من الرطوبة والتي تعطي إحساسًا أكثر بالحرارة ".

وتزامنًا مع بداية فصل الصيف حذرت هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى بقيم من (2-3) درجات.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الخميس، وتوقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا معتدل ليلًا على أغلب الأنحاء.

الأرصاد تعلن حالة الطقس نهارًا

كما توقعت أن يسود طقس شديد الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وحار على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ليلًا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أيضًا أن يسود طقس معتدل ليلًا على شمال البلاد مائل للحرارة ليلًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء وأغلب الأنحاء.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى نشاط للرياح على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

ونشرت هيئة الأرصاد بيانا بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على مدن ومحافظات مصر، وجاءت كالتالي:

و

هيئة الأرصاد الجوية فصل الصيف صف الكرة الشمالي مدار السرطان ارتفاع درجات الحرارة بكتل هوائية صحراوية

الأخبار